و يثمن جهود “المطيري” في تطوير العمل في المنظمة


استهل  الدكتور  علي بن سعيد بن صميخ المري  رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية كلمته بالترحيب  بأعضاء الوفود وممثلي المنظمات والاتحادات العربية والدولية، و ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، معرباً عن تقديره  ل  فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية لجهوده في تطوير العمل في المنظمة وتعزيز دورها القومي على الساحتين العربية والدولية. وأكد سعادته على أن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظروف بالغة التعقيد جراء الإبادة والمجازر  والانتهاكات المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في الحياة، منوهاً إلى ماجاء في تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية لعام 2023 حول أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة وما أبرزه من جرائم وانتهاكات لحقوق العمال الفلسطينيين .


كما أشار إلى الدمار غير المسبوق للبنية التحتية في قطاع غزة وانعدام سبل العيش الكريم للعمال والتي تستوجب إيجاد الآليات المناسبة لدعم قطاع العمل الفلسطيني والضغط على سلطات الاحتلال لدفع المستحقات المتأخرة للعمال وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار مؤكداً دعم مجلس إدارة منظمة العمل العربية الكامل للشعب الفلسطيني، ورفض محاولات التهجير التي تسوق لها سلطات الاحتلال، مشدداً على موقف قطر الثابت من القضية الفلسطينية.



كما دعا  رئيس مجلس الإدارة إلى تكثيف الحوار والعمل وتضافر الجهود لتعزيز دور الشباب العربي في مواجهة التحديات في عصر التحولات التكنولوجية والرقمية والأزمات في أسواق العمل من خلال النهوض بمعايير العمل وتطوير التشريعات وتعزيز دور المرأة واستغلال التطورات التكنولوجية دون المساس بالأمن الوظيفي.

ولفت  النظر إلى الرقم مائة في دورة انعقاد المجلس، مما عكس عراقة هذه المنظمة ودورها الذي تقوم به خدمة لأطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي.